‘‘صدى‘‘ نستنكر وندين بشدة استمرار الميلشيا بتعذيب الصحفيين المختطفيين لديها في صنـعاء

الصحفيون المختطفون

2019-05-16م الساعة 02:13ص (بويمن - متابعات)

أفاد بلاغ صحافي  الأربعاء من أسر الصحفيين المختطفيين لدى ميلشيا الحوثي الانقلابية في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء وسط البلاد، بتعرض أبنائهم الصحفيين مساء أمس الثلاثاء لاعتداءات جسدية ولفظي وبشكل وحشي.

وتلقت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) بلاغاً من أسر الصحفيين المختطفين لدى ميلشيا الحوثي الانقلابية في سجن الأمن السياسي بصنعاء، تأكد فيه تدهور الحالة الصحية لابنائهم المختطفين نتيجة التعذيب الشديد حيث تم ضربهم ضربا مبرحا استخدمت فيها العصي والأدوات الحادة والاسلاك الكهربائية، والسب والشتم والتلفظ بالفاظ نابية عليهم من قبل الحوثيين.


قد يهمك ايضاً:

- مايا دياب في إطلالة جريئة من جديد بفستان قصير

 

- الإعلامية الحسناء ”عُلا الفارس” تشعل صفحات تويتر بمقطع (فيديو) هز مشاعر الملايين .. (شاهد)

 

- الفنانة الكويتية الشهيرة تكشف عن رغبتها بالزواج مرة أخرى بعد أن حرمها زوجها من هذه الرغبة ليلة الدخلة !..”فيديو جريء”

 

- فضيحة تهز الكويت لـ ”حليمة بولند” مع مليادير خليجي مشهور.. شاهد ماذا حدث بينهما سرا؟ .. صادم
 

 

- سب وشتم والفاظ نابية.. شجار عنيف وكشف فضائح بين ريهام سعيد والفنانة زينة

 

- بكل جرأة.. رانيا يوسف تنشر ”فيديو فاضح” .. وصلة رقص بفستان مثير

 

- عاجل : أول اعتراف إماراتي رسمي بقصف السعودية ودعم الحوثيين بطائرات مسيرة .. وتهديدات جريئة تثير غضب الملك سلمان وولي عهده


 

- رسالة بخط صدام حسين .. وابنته تفجر مفاجأة بشأن محتواها .. شاهد


 

وفي هذا الصدد أدانت واستنكرت المنظمة في بيان لها “بشدة هذه الانتهاكات الصارخة والعنف المزدوج التي تقوم بها ميلشيا الحوثي بحق الصحفيين وتعذيبهم وبحق اهاليهم ايضا، ونؤكد متابعة ورصد وتوثيق كافة الانتهاكات التي يتعرضون لها”.

وحملت منظمة صدى ميلشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن حياة الصحفيين المختطفين، مؤكدة الحق في ملاحقة المجرمين أمام المحاكم المحلية والدولية.

ودعت صدى المنظمات والاتحادات والهيئات المعنية بحقوق الصحفيين إلى التحرك الفوري، وترجمة الإدانات إلى خطوات ملموسة، والضغط على المليشيا الحوثية حتى يتم الافراج عنهم.

وطالبت منظمة صدى الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها الأخلاقية والقانونية باتخاذ موقف جاد وصارم والضغط على مليشيات الحوثي وإجبارها على سرعة الإفراج عن الصحفيين المختطفين دون قيد أو شرط.

وناشدة صدى الهيئات النقابية المحلية والدولية وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين سرعة التحرك ومخاطبة الجهات المعنية بما يمكن من وضع حد لهذا العبث بحياة الأبرياء وحقهم في العيش الكريم .

وثمنت كافة الجهود التي يبذلها الصحفيون والإعلاميون في مختلف المجالات وتدعو الصحفيين اليمنيين والهيئات والمؤسسات الحقوقية إلى الوقوف مع الصحفيين اليمنيين المختطفين وإيصال صوتهم للعالم.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص