2019/10/13
  • تركيا تكشف عن الشخصية العربية الإرهابية الخائنة للأمانة (الاسم)
  • عقّبت تركيا، على بيان الجامعة العربية الذي يدين عملية "نبع السلام" التركية شمال شرق سوريا ضد الوحدات الكردية المسلحة.

    وقالت وزارة الخارجية التركية، إن "توجيه أمين عام جامعة الدول العربية اتهامات ضد بلادنا يعني الشراكة في جرائم المنظمة الإرهابية، وخيانة للعالم العربي".

    وأضافت، أن "أمين عام الجامعة العربية يدعم الإرهابيين الذين يسعون لتقسيم الوطن العربي، والأولى له الدفاع عن حقوق السوريين العرب".

    من جهته ،قال رئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، في تغريدات على حسابه في "تويتر": "أدين بشدة، التوصيف الخاطئ من الجامعة العربية للعملية التركية التي تحارب الإرهاب في الشمال السوري، باعتباره "غزو"، وذلك في بيانها الصادر في وقت سابق اليوم".

     

     

    وهاجم المسؤول التركي، حكومات عربية لم يسمها، قائلا إن بلاده تدرك انزعاج تلك الدول من الموقف التركي تجاه الفلسطينيين، والقدس المحتلة، وموقفها من الانقلابات وأعمال القتل التي تمارس بحق المدنيين في اليمن.

    وتابع: "ندرك جيدا أن تلك الحكومات لا تتحدث بلسان الشعوب العربية".

    وأضاف في تغريدة أخرى: "نحن نفتخر باستياء تلك الحكومات التي لم تمانع احتلال الوحدات الكردية الإرهابية لمنطقة عربية (سوريا) وتدميرها للقرى العربية، من عملية نبع السلام".

     

    وكانت الجامعة العربية، قررت في ختام اجتماعاتها، على مستوى وزراء الخارجية السبت، النظر في "اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي على سوريا، بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية ووقف التعاون العسكري، ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا".

    تم طباعة هذه الخبر من موقع شبكة بويمن الإخبارية www.buyemen.com - رابط الخبر: http://www.buyemen.net news 76991.html